مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451

مملكة الشيخ االروحاني ابو محمد لقمان النور الرباني . جلب الحبيب. اعمال المحبة؛ والتهيج.سلب القلوب والعقول .قبول تقدم الخطاب . اعمال زواج البائر .جميع انواع السحر والمس فضيلة الشيخ ابومحمد لقمان 00212632068451
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ميزان العدل في مقاصد احكام الرمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 2210
تاريخ التسجيل : 07/06/2015
الموقع : jalil-alkarem@hotmail.com

مُساهمةموضوع: ميزان العدل في مقاصد احكام الرمل   الخميس يوليو 30, 2015 5:13 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف خلق الله

سبحانك ربي لاعلم لنا الا ماعلمتنا
انك انت العليم الحكيم

وبعد

الحمد لله الذي خص الأمة المحمدية بكشف غوامض الأسرار الربانية و أطلعهم على أسرار الحروف النورانية و كشف لهم عن غوامض الحروف الظلمانية و أمدهم بمعرفة الطبائع العنصرية و ألهمهم سر أشكال الأوتاد الرملية. و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خير البرية و آله و صحبه ذوي النفوس الزكية.
أما بعد،
فقد سألني بعض المحبين الأعزة علي، من لا يسعني مخالفته مما له من المآثر علي، أن أضع نبذة لطيفة في علم الأثر تحتوي على زبد هذا العلم و كافية في الخبر فاستخرت الله العظيم و توسلت إليه بنبيه الكريم أن يمدني بالإعانة على تأليف هذه الرسالة. و أسأل الله العظيم أن يجعلها مفيدة للطالبين و الراغبين أجمعين، إنه طريم لا يرد السائلين.
نبدأ فنقول اعلم وفقني الله و إياك لطاعته أني رتبت هذه الرسالة على تسعة فصول:
الفصل الأول في معرفة وضع التخت الرملي:


اعلم أن علم الرمل علم صحيح و هو قد علمه جبريل عليه السلام لنبي الله إدريس. و ألف فيه العلماء كتبا كثيرة و قد اختلفوا اختلافا قريبا في وضع التخت. فمنهم من قال إذا أردت أن تضرب تختا فارسم نقطا على هيئة قوس أربعة أسطر من غير عدد حسب العلامة المرسومة يساره تم تبدأ بالعدد من السطر الأول الذي في الجوف، تقول واحد – اثنين إلى عشرة ثم تقول عشرين – ثلاثين إلى مائة ثم تقول ثلاثمائة – أربعمائة إلى ألف فما وقف عليه العدد من السطر ترسم حرفه من الأبجدية ثم تعُدَّ السطر الثاني بتوالي عدد السطر الأول و تفعل كما وضحته لك…إلخ. تم تنظر الحرف الأول في الجدول الآتي و تخرج شكله في ورقة ثم الحرف الثاني تضع شكله إزاء شكل الحرف الأول و هكذا إلى الرابع. تسمى الأربعة أشكال الأمهات. و اعلم أن كل شكل له رأس و صدر و عجز و ذنب. ثم تأخذ رؤوس الأشكال و تضعها شكلا عرضيا ثم الصدر بإزائه ثم العجز ثم الذنب فيحصل أمامك ثمانية أشكال الأرع الثانية تسمى بنات. ثم تولد من كل شكلين شكلا يظهر لك أربعة أشكال تسمى شواهد ثم تولد من التاسع و العاشر شكلا يسمى الثالث عشر ثم من الحادي عشر و الثاني عشر شكلا يسمى الرابع عشر ثم تولد من الثالث عشر و الرابع عشر شكلا يسمى الخامس عشر و يسمى الميزان انصره إن كان زوجا فعملك صحيح و إن كان فردا وقع خطأ في حسابك فصححه.
اعلم أن الميزان لا بد أن يكون من الثمانية أشكال التي في آخر الجدول، أعني من النصرة الخارجة إلى القبض الداخل ثم تضع الشكل الأول بإزاء الخامس عشر و تولد منهما شكلا يسمى السادس عشر تم تضرب على صفة الأول الذي بإزاء الميزان فيحصل أمامك ستة عشر شكلا.
و منهم من قال إذا أردت أن تضرب تختاً فارسم أربعة أسطر نقطا من غير عدد ثم تسقط كل سطر اثنين اثنين فإن حصل نقطة فضعها نقطة و تسقط السطر الثاني كذلك فإن فضل نقطتان اضعهما شرطة أسفل ما تقدم و هكذا الأربعة أسطر تخرج منها شكلا ثم تضع أربعة أسطر ثانية و أربعة ثالثة و أربعة رابعة و تولد من كل أربع شكلا يسمى الأمهات و تفعل كما هو موضح في الطريقة الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maroc1234.alhamuntada.com
 
ميزان العدل في مقاصد احكام الرمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451 :: مملكة علم الرمل الكشف الروحاني-
انتقل الى: